تقارير: تحديد موعد أوّلي لبداية الموسم المقبل من الدوري الفرنسي

وضعت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الجمعة موعد 23 آب/أغسطس المقبل، كتاريخ تأمل فيه بدء موسم 2020-2021 بعد استكمال الموسم الحالي المعلق بسبب فيروس كورونا، بحسب ما أفادت مصادر مقرّبة وتقارير.

وفي ظلّ عدم وضوح الرؤية بشأن مصير الموسم الراهن ومتى يمكن استئنافه بحسب تطوّرات وباء “كوفيد-19” الذي جمّد النشاطات الرياضيّة في أنحاء العالم، بدأت رابطة الدوري التفكير بسيناريوهات الموسم المقبل.

وفي اجتماع الجمعة، حدّدت الرابطة تاريخ 23 آب/أغسطس كموعد أوّلي لإطلاق عجلة دوري الدرجة الأولى “ليغ 1″، بعد يوم من انطلاق موسم 2020-2021 بالنسبةإلى الدرجة الثانية “ليغ 2″، بحسب ما أفادت مصادر متطابقة مقربة من الملف لوكالة فرانس برس، وصحيفة “ليكيب”.

وأشار أحد هذه المصادر الى ان هذا الموعد “يوفر أسسا واضحة”، مشدّدا في الوقت عينه على أنه “يبقى مرتبطا بجدول مسابقات الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم وتطوّر الوضع الصحي”.

وأفاد مصدر آخر أن تحديد الموعد “يتيح ضمان الموسم المقبل” الذي من المقرّر أن تبدأ فيه الفترة الجديدة من حقوق البث التلفزيوني (2020-2024)، والتي يتوقّع أن تتخطّى عائداتها عتبة المليار يورو للمرة الأولى.

وأشار المصدر إلى أنه حتى في حال امتد الموسم الحالي (بعد معاودة نشاطاته) إلى مطلع آب/أغسطس، فالموعد المطروح لانطلاق الموسم المقبل يترك “ثلاثة أسابيع من الراحة” للفرق بين الموسمين.

ويسود الغموض موعد استئناف المباريات في أوروبا أو غيرها، إذ أن غالبيّة البطولات معلّقة حاليا حتى إشعار آخر، مثلها مثل مسابقتي الأندية للاتحاد الأوروبي للعبة (دوري الأبطال و”يوروبا ليغ”).

وسبق لرئيس “يويفا” السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أن أكّد أن الإتحاد يضع احتمالات مختلفة لمسار ما تبقّى من الموسم، لكنّه حذّر من ضياعه بالكامل ما لم يكن استئنافه ممكنا بحلول نهاية حزيران/يونيو.

المصدر: وكالات

ذات صلة