هاري كين - بايرن ميونخ

دوري الأبطال | قمة بايرن – يونايتد تفي بوعودها

سجل آرسنال حضورا مميزا في ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2016-2017، بالفوز 4-صفر على ضيفه أيندهوفين في المجموعة الثانية. سجل بوكايو ساكا الهدف الأول في الدقيقة الثامنة، وأضاف لياندرو تروسار، وجابرييل جيسوس، هدفين قبل الاستراحة، وسط تفوق تام لفريق المدرب ميكل أرتيتا. ورغم تراجع الأداء في الشوط الثاني، سجل مارتن أوديغارد لأصحاب الأرض بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70، وفي المجموعة نفسها تعادل إشبيليه الإسباني 1-1 مع لانس الفرنسي ليتصدر آرسنال المجموعة بثلاث نقاط.

ولحساب المجموعة الأولى، تمكن بايرن ميونخ الألماني من تسجيل هدفين في أربع دقائق من الشوط الأول ليفوز 4-3 على ضيفه مانشستر يونايتد. تسبب خطأ فادح من الحارس أندريه أونانا بمنح بايرن التقدم عندما فشل في التصدي لتسديدة ضعيفة من ليروي ساني في الدقيقة 28. وانطلق موسيالا في الناحية اليسرى ومرَّر كرة إلى سيرج غنابري ليهز الشباك، ويعزز من تفوق صاحب الأرض.

وأحيا راسموس هويلوند آمال يونايتد في بداية الشوط الثاني، لكن ذلك لم يدم سوى 4 دقائق ، واحتسب الحكم ركلة جزاء لبايرن بداعي لمسة يد على كريستيان إريكسن بعد العودة لحكم الفيديو المساعد، وانبرى هاري كين ليهز الشباك في الدقيقة 54، ثم قلَّص كاسيميرو الفارق قبل دقيقة واحدة من النهاية ليمهد الطريق أمام نهاية مثيرة. لكن البديل ماتيس تيل أراح أعصاب جماهير بايرن بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.وأضاف كاسيميرو الهدف الثالث ليونايتد بضربة رأس بعد ركلة حرة من برونو فرنانديز وفي المجموعة نفسها تعادل غلطة سراي التركي (2-2) كوبنهاغن الدنمارك.

بدوره، هز لاوتارو مارتينيز الشباك قرب النهاية ليمنح إنتر ميلان وصيفه النسخة الماضية التعادل 1-1 مع ريال سوسيداد ضمن المجموعة الرابعة. إفتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد أربع دقائق فقط عندما استفاد بريس مينديز من خطأ المدافع أليساندرو باستوني ليهز الشباك. وأدرك إنتر، الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، التعادل بواسطة مارتينيز من المحاولة الأولى للفريق على المرمى في الدقيقة 87. ويتصدر سالزبورغ المجموعة الرابعة بعد فوزه 2-صفر على عشرة لاعبين من مضيفه بنفيكا.

وعانى نابولي بطل الدوري الإيطالي قبل أن يعود بالفوز من عقر دار سبورتينغ براغا البرتغالي، بانتصار قاتل 2-1، ليتقاسم الصدارة مع ريال مدريد في المجموعة الثالثة.

على ملعب براغا البلدي، تقدم بطل إيطاليا في النتيجة أولاً، بفضل قائده جيوفاني دي لورينز في آخر دقائق الشوط الأول، ثم أدرك براغا التعادل بفضل جناحه بروما في الدقيقة 84. لكن رفض فريق الجنوب الإيطالي العودة بنقطة، ليسجل هدف الانتصار القاتل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين بمساعدة النيران الصديقة، عن طريق المدافع المالي سيكو نيكاتي بالخطأ في مرماه.

المصدر: وكالات

ذات صلة