المقاتلة غوف تتأهّل لمواجهة أوساكا في أمريكا المفتوحة

انتصرت المراهقة كوكو غوف المفضلة لدى الجماهير في مواجهة صعبة ضدّ تيميا بابوش القادمة من التصفيات بنتيجة 6-2 و4-6 و6-4 الخميس لتصعد إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس حيث ستواجه المصنفة الأولى نعومي أوساكا حاملة اللقب.

وأُجبرت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 15 عاما على تقديم أفضل ما لديها لتصبح أصغر لاعبة منذ آنا كورنيكوفا في 1996 تصل إلى الدور الثالث في فردي السيدات على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وقالت غوف “تعرّضت لاختبارات كثيرة. أعتقد أن كلّ لاعبة حاولت اختبار الأخرى. هذه مباراة كان يمكن لأيّ منا الفوز بها”.

ودخلت غوف بطولة هذا العام وسط توقعات كبيرة بعد مسيرتها الحالمة في ويمبلدون حيث تغلّبت على فينوس وليامز، الفائزة باللقب خمس مرات على ملاعب نادي عموم إنكلترا، في طريقها إلى الدور الرابع.

وبدا أن إحصاءات اللاعبتين متطابقة إذ ارتكبت غوف المشاركة ببطاقة دعوة 34 خطأ سهلا مقابل 42 للمجريّة بابوش.

وكانت انتفاضة أخرى من غوف، التي قلبت تأخّرها بمجموعة في الدور الأول، وأظهرت حواسها القتاليّة بعدما فشلت في إنقاذ فرصة مهمّة لكسر الإرسال في نهاية المجموعة الثانية.

وقالت غوف “أعتقد أنني كنت أسيطر تماما في المجموعة الأولى. في المجموعة الثانية رفعت (بابوش) مستواها ولم أستطع حسم المجموعة”.

وتفوّقت جوف بعد 12 ضربة متبادلة في نهاية المجموعة الثالثة لتحصل على فرصة كسر الإرسال وصرخت في حماس أمام الجماهير التي ملأت المدرجات وكانت تشجّعها.

وأضافت اللاعبة الأمريكية عن الجمهور الذي كان من بينهم كوبي برايانت لاعب كرة السلة السابق “لم أر أيّ مقاعد خالية. لا أعرف كيف يمكنني شكركم. أنا فخورة للغاية بكوني أمريكية وباللعب في نيويورك”.

وتلعب غوف ضدّ أوساكا، البالغ عمرها 21 والفائزة بلقب أستراليا المفتوحة هذا العام، في الدور الثالث السبت في مواجهة ربما تكون دليلا على شكل منافسات السيدات في المستقبل.

وقالت غوف “بالتأكيد هي لاعبة مذهلة. إنها حاملة اللقب. فازت بلقبين في البطولات الأربع الكبرى. إنها المصنفة الأولى. تبلغ من العمر 21 عاما فقط”.

وتابعت “كل منا صغيرة العمر. لكنني جديدة في البطولات. لذا أشعر بالفضول لمعرفة كيف يمكنني مجاراتها”.

المصدر: وكالات

ذات صلة