إنتر يُسقط أتالانتا في معقله

أسقط إنتر مضيفه أتالانتا 3-2 السبت وفض الشراكة معه في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الأخيرة قبل التوقف من أجل بطولة كأس العالم 202 في قطر التي تنطلق الاسبوع المقبل.

وتقدّم أصحاب الأرض بركلة جزاء للنيجيري أديمولا لوكمان (25)، فيما عادل البوسني إدين دجيكو لإنتر (36) قبل أن يمنحه التقدم (56). وسجل الأرجنتيني خوسيه-لويس بالومينو الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى فريقه (61) قبل أن يقلص شخصيًا الفارق لأصحاب الأرض من دون أن يجنبهم الهزيمة (77).

إنتر في المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما أتالانتا تجمد رصيده عند النقطة 27 في المركز السابع.

قال دجيكو بعد الفوز عن المتصدر نابولي “نابولي قوي، لقد أظهر أنه يلعب بشكل جيد للغاية، ليس فقط في الدوري ولكن أيضًا في دوري الأبطال. لكن البطولة المحلية لا تزال طويلة، دعونا لا نفكر في نابولي. الآن سوف نرتاح ثم نفكر في نابولي”.

ماتيتش ينقذ روما مع عودة ديبالا وطرد مورينيو

وفي العاصمة، واصل روما معاناته وكان قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة الخامسة للموسم بعد تخلفه في معقله أمام تورينو بهدف البولندي كارول لينيتي في الدقيقة 55 بكرة رأسية، لو لم ينقذه الصربي نيمانيا ماتيتش في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة.

ويزيد الفشل في تحقيق الفوز لمرحلة ثالثة توالياً الضغط على المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي طُرِد قبيل هدف التعادل في لقاء أهدر خلاله نادي العاصمة ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع انتزعها العائد من الإصابة الأرجنتيني باولو ديبالا ونفذها مهاجم تورينو السابق أندريا بيلوتي في القائم.

ثم أصاب ديبالا الذي شارك في نصف الساعة الأخير بعد غياب لمدة شهر وقبل أيام من خوضه مونديال قطر، العارضة في كرة أثمرت بعدها عن تسديدة ماتيتش والتعادل.

واستمرت النتائج الواعدة للصاعد مونتسا بتحقيقه فوزه الخامس للموسم، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه ساليرنيتانا 3-صفر في لقاء أكمله الأخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74.

وحوّل سبيتسيا تخلّفه أمام مضيفه هيلاس فيرونا الأخير الى فوز 2-1 بفضل ثنائية مبالا نزولو الذي ألحق بصاحب الأرض هزيمة جديدة، فيما منح فريقه الانتصار الثالث للموسم.

المصدر: وكالات

ذات صلة