انطلاق بطولات الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات

إفتتح الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات موسمه رسمياً مع انطلاق بطولاته بمشاركةٍ قياسية لفرق الرجال والسيدات من الجامعات المختلفة المنتشرة في كافة المحافظات اللبنانية.

وكان الاتحاد قد اجرى في وقتٍ سابق عملية سحب قرعة البطولات التي ينظّمها، وتخلّلها شرح مفصّل لآلية المنافسات التي ستتوّج في ختامها احدى الجامعات الـ 16 المتنافسة بـ “درع الاتحاد الجامعي”، وهي جائزة استحدثتها اللجنة الادارية المُنتخبة حديثاً لتشجيع الجامعات كافةً على المشاركة بأكبر عددٍ من الفرق، حيث ستفوز بالدرع الجامعة التي ستجمع العدد الاكبر من النقاط من خلال المراكز التي ستحتلها في البطولات المختلفة.

وفي موازاة اجتماعاته الدورية الاسبوعية التي لحظت تحديث قوانين المشاركة في المنافسات، حرص الاتحاد على تأمين كافة الجوانب التنظيمية بطريقة احترافية، لحظ الاتحاد الوضع الصحي العام من خلال اجراءات استثنائية عبر اللجنة الطبيّة المختصة التي شرحت لممثلي الجامعات المضيفة للمباريات في ملاعبها الطريقة المثلى للاستضافة، الى شرحٍ محدّد للفرق حول البروتوكولات الخاصة بـ “كورونا” وكيفية مقاربتها في حالات تفشي الاصابات في اي فريقٍ، وذلك عبر تحديد معاييرٍ خاصة لاقامة المباريات من عدمها. علماً ان عملية سحب القرعة اخذت بعين الاعتبار ايضاً التوزّع الجغرافي للجامعات حول لبنان.

هذا وقد انطلقت منافسات الكرة الطائرة عند الجنسين بمشاركة 11 فريقاً للرجال و8 فرق للسيدات. كما شهد انطلاق بطولة كرة القدم للصالات (فوتسال) مشاركة 14 فريقاً للرجال و8 فرق للسيدات. اما بطولة كرة القدم فتشارك فيها 10 فرق عند الرجال، مقابل 6 فرق رجالاً في كرة اليد، على ان تنطلق بطولة كرة السلة في 21 اذار الحالي، والتي ستشهد ايضاً مشاركةً واسعة بمجموع 14 فريقاً عند الرجال و 8 عند السيدات.

المصدر: بريد الموقع