نتائج قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم قطر 2022

أوقعت نتائج قرعة الملحق الأوروبي الخاصة بتصفيات كأس العالم للعام 2022، والتي أقيمت، مساء يوم الجمعة، البرتغال أمام تركيا، وإيطاليا أمام مقدونيا، والفائز من المباراتين سيقاتل على تذكرة عبور المونديال.

وتأهلت 10 منتخبات أوروبية مباشرة إلى مونديال ”قطر 2022“ أبطال مجموعاتها خلال التصفيات، وهي: صربيا، إسبانيا، سويسرا، فرنسا، بلجيكا، الدنمارك، هولندا، كرواتيا، إنجلترا وألمانيا.

بينما يتنافس أصحاب المراكز الثانية في المجموعات العشر، إضافة إلى منتخبين قادمين من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، في الملحق الأوروبي المكمل، لاختيار 3 منتخبات فقط تنضم للعشرة المتأهلة، حيث إن هنالك 13 مقعدًا من نصيب قارة أوروبا وحدها، من أصل 32 منتخبًا في نهائيات بطولة كأس العالم.

وأسفرت قرعة ملحق التصفيات الأوروبية عن مواجهة محتملة بين آخر بطلين لأوروبا إيطاليا والبرتغال من أجل مقعد بكأس العالم لكرة القدم 2022 بعد وقوعهما في مسار واحد أثناء سحب القرعة في زوريخ، اليوم الجمعة.

ووزع 12 منتخبًا، 10 منها من أصحاب المركز الثاني في دور المجموعات، على 3 مسارات يضم كل مسار 4 منتخبات وتتضمن كل مجموعة مرحلتي قبل النهائي والنهائي.

وتخوض الفرق الأعلى تصنيفًا مباريات قبل النهائي على أرضها.

ويتأهل الفائز من كل مسار إلى النهائيات في قطر ما يعني أن إيطاليا والبرتغال لا يمكنهما التأهل سويًا إلى البطولة.

وتلعب إيطاليا، المتوجة ببطولة أوروبا هذا العام، والبرتغال بطلة أوروبا 2016 على أرضهما ضد مقدونيا الشمالية وتركيا على الترتيب في قبل نهائي الملحق.

واذا فاز المنتخبان الكبيران ستستضيف البرتغال نهائي الملحق.

وسيشكل الفشل في التأهل ضربة كبيرة لإيطاليا بطلة العالم 4 مرات بعد فشلها في بلوغ النهائيات في 2018 في أول إخفاق لها خلال 60 عامًا.

وتضم مجموعة أخرى ويلز، الساعية للتأهل لكأس العالم لأول مرة خلال 64 عامًا، وإسكتلندا الغائبة عن النهائيات منذ 1998.

وتلعب مباريات قبل النهائي والنهائي من 24 إلى 29 مارس آذار.

وفيما يلي نتائج القرعة:

أسكتلندا وأوكرانيا .. ويلز والنمسا .. فائز 1 * فائز 2

روسيا وبولندا .. السويد والتشيك .. فائز 1 * فائز 2

إيطاليا ومقدونيا .. البرتغال وتركيا .. فائز 1 * فائز 2

المتأهل من الملحق الآسيوي يواجه المتأهل من أمريكا الجنوبية

المصدر: وكالات

ذات صلة