توتنهام يتعثّر ورين يتأهّل لثمن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تعثّر توتنهام الإنكليزي وتلقى خسارة مفاجئة من مورا السلوفيني ليتأهّل رين الفرنسي إلى ثمن النهائي بتعادله مع فيتيسه الهولندي.

وسقط توتنهام في فخ الهزيمة أمام مضيفه مورا 2-1 الخميس في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وآلت الصدارة لصالح رين الفرنسي الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة بتعادله مع فيتيسه 3-3 ليضمن بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي بسبب ابتعاده بفارق أربع نقاط عن توتنهام وفيتيسه.

وأتى الفوز الثمين لصاحب الأرض في الوقت القاتل بفضل البديل ماروسا (90+4) بعد أن تقدّم هورفات بالنتيجة (11) وعدّل هاري كين نجم توتنهام (72)، علماً أن الفريق الإنكليزي عانى من النقص العددي بسبب تلقي سيسغنون الإنذار الأصفر الثاني وطرده منذ الدقيقة 31.

وفي المجموعة الثانية ضمن جنت البلجيكي التأهل كمتصدر مستفيداً من فوز فلورا الإستوني على بارتيزان الصربي بهدف نظيف حمل توقيع ميلير (44)، حيث لم تؤثر خسارته من أنورثوسيس القبرصي بهدف وحيد.

ويملك جنت 10 نقاط في الصدارة أمام بارتيزان (7) وفلورا (5) وأنورثوسيس (5) وقد حسم الصدارة بسبب أفضلية المواجهات المباشرة مع بارتيزان.

وقطع ألكمار الهولندي بطاقة العبور كمتصدر للمجموعة الرابعة بتعادله مع يابلونك التشيكي 1-1 حيث رفع رصيده إلى 11 نقطة مستفيداً من فوز راندرس الدنماركي 2-1 على كلوج الروماني، إذ صار رصيد راندرس 7 نقاط مقابل 6 ليابلونك ونقطة لكلوج.

ونجح فينورد الهولندي في اقتناص صدارة المجموعة الخامسة بتعادله مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي 2-2، حيث رفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق أربع نقاط عن سلافيا الثاني ليضمن بطاقة العبور المباشرة لثمن النهائي.

ويعود الفضل بالتأهل إلى النيجيري ديسيرس الذي اشترك كبديل منذ الدقيقة 19، وذلك بتسجيله ثنائية فريقه (31 و90+3) بينما كان مواطنه أولاينكا صاحب الهدف الأول لصالح سلافيا براغ (12) والثاني من نصيب البديل كوتشتا (66).

المصدر: وكالات

ذات صلة