الدوري الإنكليزي: تطعيم 68% من اللاعبين

قالت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إن 81 بالمئة من لاعبي الدرجة الممتازة في إنكلترا تلقوا على الأقل جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19، فيما حصل 68 بالمئة من اللاعبين على التطعيم بالكامل. وذكرت وسائل إعلام بريطانية الشهر الماضي أن سبعة أندية فقط من أصل 20 في الدوري الممتاز تم تطعيم أكثر من 50 بالمئة من لاعبيها.

ودفعت هذه الأرقام غاريث ساوثجيت مدرب إنكلترا إلى القول في وقت سابق من الشهر الحالي إن بعض اللاعبين لم يتم تطعيمهم؛ لأن آراءهم قد تتأثر بنظريات المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان: ”معدلات التطعيم يتم جمعها من قبل رابطة الدوري الممتاز على أساس أسبوعي، وتواصل الرابطة العمل مع الأندية لتشجيع التطعيم بين اللاعبين وموظفي الأندية.

”لن يتم تقديم تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد من قبل الرابطة، وسيتم الإبلاغ عن معدلات تطعيم اللاعبين على فترات مناسبة في المستقبل“.

وقال أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، وستيف بروس نظيره في نيوكاسل يونايتد سابقا إن بعض لاعبيهما رفضوا الحصول على التطعيم.

وشبه يورغن كلوب مدرب ليفربول رفض الحصول على اللقاح بالقيادة تحت تأثير الكحول، قائلا إن مثل هؤلاء يعرضون الآخرين للخطر.

وأفادت تقارير الشهر الماضي بأن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تعاونت مع الحكومة البريطانية لصنع مقاطع فيديو تشجع اللاعبين على أخذ اللقاح.

المصدر: وكالات

ذات صلة