النادي الأهلي يطلب حكاما أجانب لمبارياته الفاصلة

أصدر النادي الأهلي المصري بيانا رسميا، يوم الأربعاء، يطلب من خلاله استقدام حكام أجانب لمباريات الفريق في كأس مصر، وبطولة السوبر المصري.
وقال الأهلي عبر بيانه، إنه يحرص دائما على إعلاء المصلحة العامة، والتعاون مع كافة عناصر المنظومة الرياضية، لاسيما اتحاد الكرة ولجانه بما يساعد على نجاح المسابقات، ودعم المنتخبات الوطنية حتى وإن وقع بعض الضرر عليه بسبب الأخطاء التحكيمية الفجة والمكررة. وأضاف الأهلي في بيانه: ”آخر هذه الأخطاء ما جرى في مباراة الأهلي وطلائع الجيش أمس، من جانب حكام اللقاء وحكم الفيديو المساعد، التي كشفت أن مثل هذه الأخطاء منذ بداية الموسم لم تكن تقديرية“.

وأشار الأهلي، إلى أنه لا يوجد تفسير للأخطاء التحكيمية المكررة ما أفقد الفريق 15 نقطة في سباق الدوري، وهو أمر يطرح التساؤلات عن غياب العدالة.
وأكد أن الأهلي خاطب اتحاد الكرة مرات عديدة، وحذر من تكرار الأخطاء غير المقبولة للحكام، التي نسفت مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة، وتلقينا وعودًا بتطوير منظومة التحكيم، ورغم كل هذا ومع استئناف فريق الأهلي مبارياته المحلية عقب الانتهاء من مشاركاته الأفريقية، لم نتوقف عند هذه الأخطاء، وآثرنا التحمل فوق الطاقة.

وأشار البيان، إلى أنه إزاء ما يحدث من غياب للعدالة في مباريات الأهلي، فإن النادي ينتظر رد اتحاد الكرة بشأن استقدام حكام أجانب من التصنيف الأول لمباريات الأهلي في بطولتي السوبر المصري، وكأس مصر، على أن يتحمل النادي التكاليف كاملة، وإيجاد حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد؛ للحفاظ على حقوق كل الأطراف.
وكان إسلام جمال مدافع الجيش، أنقذ كرة من على خط المرمى، سددها مدافع الأهلي ياسر إبراهيم، حيث يرى الأهلي أن الكرة عبرت خط المرمى.
ويتصدر الزمالك مسابقة الدوري المصري، قبل 3 أسابيع من ختامها، بفارق 4 نقاط أمام الأهلي صاحب المركز الثاني.

المصدر: وكالات

ذات صلة