آس: عام سيئ لكريستيانو رونالدو

اهتمت صحيفة ”آس“ الإسبانية بتأثير إقصاء منتخب البرتغال من دور الـ16 لأمم أوروبا 2020 أمام بلجيكا على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وحظوظه في الفوز بالكرة الذهبية لعام 2021.

وخرج النجم البرتغالي رفقة منتخب بلاده مبكرا من يورو 2020، ويفقد لقبه الذي توج به في نسخة 2016 ورغم تألقه في دور المجموعات وتسجيله 5 أهداف يتصدر بها حاليا ترتيب هدافي المسابقة، لكنه لم يستطع قيادة منتخب بلاده أبعد من الدور الثاني.

ولم يكن موسم النجم البرتغالي جيدا أيضا رفقة فريقه يوفنتوس، حيث خسر لقب الدوري الإيطالي لصالح إنتر ميلان، الذي أوقف سلسلة ألقاب ”السيدة العجوز“ عند 9 ألقاب على التوالي واكتفى بالمركز الرابع.

كما خرج يوفنتوس من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام بورتو البرتغالي في مفاجأة كبيرة بفضل الهدف المسجل خارج الملعب. ورغم تتويجه بلقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفا، لكنه لم يكن كافيا لقيادة يوفنتوس للقب.

وفاز يوفنتوس رفقة كريستيانو رونالدو بلقبين في بداية الموسم، وهما السوبر الإيطالي على حساب نابولي، ثم كأس إيطاليا في نهاية الموسم على حساب أتلانتا.

وكانت الخيبة الكبرى في أمم أوروبا، فمنتخب البرتغال دخل المنافسة حاملا للقب 2016 وبطل دوري الأمم الأوروبية في 2019، لكن احتلاله المركز الثالث وتأهله ضمن أفضل المنتخبات التي حلت ثالثا دفعه لمواجهة منتخب بلجيكا متصدر مجموعته بالعلامة الكاملة ومتصدر ترتيب المنتخبات عالميا.

المصدر: وكالات

ذات صلة