صعود فرنسا والبرتغال والمانيا لدور الـ 16

تأهلت منتخبات فرنسا بطلة العالم، البرتغال بطلة أوروبا والمانيا الى دور الستة عشر عن المجموعة السادسة مع ختام الجولة الاخيرة لمباريات الدور الأول من يورو 2020. وتصدرت فرنسا المجموعة بتعادلها 2-2 مع البرتغال التي تأهلت كواحدة من افضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، في حين خطفت المانيا بطاقة التأهل بشق الانفس بعد تعادلها 2-2 مع المجر.

في المباراة الاولى ، بادر رونالدو بالتسجيل لمصلحة البرتغال في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، لكن كريم بنزيما أدرك التعادل لفرنسا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء أيضًا. وأضاف بنزيما الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 47، غير أن رونالدو أحرز هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 60 من ركلة جزاء أيضًا، ليرفع رصيده التهديفي مع منتخب البرتغال إلى 109 أهداف، ويعادل الرقم القياسي للإيراني علي دائي كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية في تاريخ كرة القدم.

وعزز رونالدو رقمه القياسي في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس أمم أوروبا برصيد 14 هدفًا، كما أنه هداف هذه النسخة برصيد 5 أهداف حتى الآن.

وعلى ملعب أليانز أرينا، نجا المنتخب الألماني من الفخ المجري، وتجنب الخروج المبكر من الدور الأول للبطولة، بتعادله المثير 2-2 مع ضيفه منتخب المجر. تقدمت المجر بهدف مباغت، حمل توقيع آدم شالاي في الدقيقة 11، لكن كاي هافيرتز أحرز هدف التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 66. ولم يهنأ منتخب ألمانيا بهدف التعادل كثيرًا، بعدما سجلت المجر الهدف الثاني عبر أندراس شافير في الدقيقة 68، لكن ليون جوريتسكا أنقذ المنتخب الألماني بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 84، ليحرم المجريين من تحقيق المفاجأة.

المصدر: وكالات

ذات صلة