مانشستر سيتي يتطلّع لملامسة لقب البريميرليغ أمام بالاس

عندما كان ليفربول، يشقّ طريقه نحو لقب الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، تعهّد رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي، بأنه سيكون هناك “رد فعل هائل” من جانب فريق المدرب بيب غوارديولا، وتحقّق الأمر على الفور.

وسيتأكّد استعادة المان سيتي للقب قبل 4 مباريات على نهاية الموسم، إذا فاز خارج ملعبه على كريستال بالاس السبت، وخسر مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني أمام ليفربول في اليوم التالي.

وسيكون هذا هو لقبه الخامس في الدوري الممتاز في 10 مواسم، والثالث في 5 سنوات، منذ قدوم جوارديولا، بأساليبه المميزة في كرة القدم إلى ستاد الاتحاد.

وحتى بمقاييس غوارديولا نفسه فإن التتويج سيختتم أسبوعا مميّزا للمدرب الإسباني الذي أحرز لقبه الرابع على التوالي في كأس رابطة الأندية الإنكليزية الأحد الماضي، ثم قدّم أداء ممتازا في الشوط الثاني ليهزم باريس سان جيرمان 2-1 في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء.

وبفضل هذا الأداء في باريس، أصبح السيتي على مشارف التأهل لنهائي دوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، وبات جوارديولا قريبًا من اللقب الأوروبي.

وفي حين، تنتظر السيتي مواجهة كبيرة في الإياب الأسبوع المقبل، فإن تركيز غوارديولا الآن سيكون على حسم “اللقب الأكثر أهمية” مثلما وصفه بعد التتويج بالكأس في بداية الأسبوع الحالي.

وإذا انتصر في ستاد سلهيرست بارك السبت، سيحقق السيتي فوزه 25 هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 80 نقطة مقابل 67 نقطة لجاره يونايتد.

ولا يمكن لسيتي، الوصول إلى عدد النقاط التي حققها عندما فاز بأول لقبين في الدوري تحت قيادة غوارديولا (100 و98) ومهما حدث فإنها ستكون أقل حصيلة نقاط لبطل منذ تتويج ليستر سيتي برصيد 81 نقطة في 2016.

لكن بعيدًا عن الإحصاءات، ربما يكون لقب هذا الموسم هو الأجمل للمان سيتي من جوانب عديدة، بعد مباريات أقيمت داخل ستادات خالية من الجماهير وخلال فترة العزل الشامل القاتمة في الشتاء.

وكان المان سيتي بعيدًا عن ليفربول الموسم الماضي وتخلى عن لقبه بفارق 18 نقطة، وبدا أن ميزان القوى انتقل إلى منطقة مرسيسايد.

لكن الرد كان مذهلا رغم البداية المتعثرة لموسم آخر تأثر بكورونا.

والفوز على بالاس، سيبعد سيتي بفارق 26 نقطة عن ليفربول الذي أصبح تركيزه الوحيد الآن على محاولة إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وقال غوارديولا بعد الفوز على توتنهام في نهائي الكأس “الدوري الإنكليزي الممتاز هو الأجمل، وأكثر دوري أشعر بالفخر عندما ننجح في تحقيقه”.

ونوّه “نبتعد في الصدارة بعشر نقاط ونحتاج إلى انتصارين، وبين هذه المباريات في هذا الجدول المجنون، سنحاول الفوز بالمباراة التالية أمام كريستال بالاس”.

ويدرك أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، أن سباق اللقب انتهى عمليا منذ أسابيع، لكن المدرب النرويجي لن يستمتع كثيرا بفكرة أن تهدي الهزيمة أمام الغريم التقليدي، ليفربول، اللقب إلى سيتي.

لكن مع انشغال يونايتد بقبل نهائي الدوري الأوروبي أمام روما، سيدخل ليفربول، المباراة بحافز كبير مع إدراكه أن الهزيمة ستطيح بآماله في المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتلّ ليفربول، المركز السادس بفارق 4 نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، الذي وضعه الانتصار خارج ملعبه على وست هام في الجولة الماضية، في موقف قوي لإنهاء الموسم في المربع الذهبيّ.

ويستطيع تشيلسي قطع خطوة كبيرة أخرى نحو ضمان المركز الرابع عندما يستضيف فولهام المتّجه نحو الهبوط السبت.

وتتلاشى آمال وست هام في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، رغم أن الفوز على مضيفه بيرنلي الإثنين، سيبقي على الفريق اللندني في المنافسة مع وصول الموسم لمراحله الأخيرة.

ويملك ليستر صاحب المركز الثالث فرصة الابتعاد بـ 10 نقاط عن وست هام، عندما يفتتح الجولة خارج ملعبه أمام ساوثهامبتون الجمعة.

المصدر: وكالات

ذات صلة