ليفربول لتكرار فوزه على أتالانتا وحسم التأهّل

يبدو ليفربول الإنكليزي أمام فرصة جيدة لحسم تأهّله حين يستضيف أتالانتا الإيطالي الذي تعرض لهزيمة مذلة داخل قواعده على يد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب في الجولة السابقة بخماسية نظيفة، بينها ثلاثيّة للبرتغالي جوتا.

ويتصدّر ليفربول المجموعة الرابعة بتسع نقاط، بفارق 5 عن كل من الفريق الإيطالي وأياكس الهولندي الذي يستضيف بدوره ميتييلاند الدنماركي (من دون نقاط).

لكن فريق كلوب يعاني من الغيابات الكثيرة التي أجبرته على خوض لقاء الأحد ضدّ ليستر في الدوري الممتاز بغياب عديد اللاعبين، بدون أن يمنعه ذلك من تحقيق الفوز 3-صفر.

بذلك تلوح فرصة فريق “الريدز” كبيرة لتكرار فوزه على أتالانتا وحجز بطاقة العبور إلى ثمن نهائي أمجد الكؤوس الأوروبيّة.

يذكر أّن ليفربول حقق العلامة الكاملة لحد الآن إذ انتصر توالياً كل من أياكس (1-0) وميتييلاند (2-0) وأتالانتا (5-0).

وبخصوص مسألة مشاركة النجم المصري محمد صلاح من عدمها في موقعة أنفيلد فإن المسحة التي سيخضع لها “الفرعون” رفقة زملائه اليوم ستكون حاسمة لتحديد ملامح التشكيلة.

وشفي صلاح، أفضل لاعب إفريقي في 2017 و2018 وفي إنكلترا عام 2018، أمس من الوباء والتحق بتدريبات فريقه بشكل عادي.

وكان صلاح، قد ظهرت نتيجته مسحته إيجابية الجمعة الماضي عشية مباراة بلاده مع توغو في تصفيات كأس أمم افريقيا 2021 التي أرجئت حتى عام 2022.

وعرّج كلوب الإثنين على مسألة مشاركة صلاح في مباراة أتالانتا قائلاً: “هذا ما سمعته، نعم، جاءت نتيجة فحصه سلبية اليوم. أعتقد أنه من الآن فصاعدًا في حالة جيدة. غدًا لدينا فحص لفيروس كورونا من الإتحاد الأوروبي قبل لقاء دوري أبطال أوروبا وأنا متأكد من أنه سيكون جاهزًا. يمكنه الآن أن يتدرب معنا غدًا، هذا كل شيء. سيخضع لاختبارين في اليومين المقبلين، لذلك، نعم، سيتم اختباره مثلنا جميعًا”.

المصدر: وكالات

ذات صلة