نابولي يسعى لإزاحة ميلان عن الصدارة

يسعى نابولي الثالث إلى إزاحة ميلان عن الصدارة والحلول مكانه في حال عدم فوز ساسوولو الثاني على مضيفه فيرونا، وذلك عندما يستضيفه على ملعب سان باولو في أبرز مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الأحد.

وستكون المباراة مواجهة بين زميلين سابقين في ميلان هما جينارو غاتوزو مدرب نابولي والسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان والدوري حاليا برصيد 8 أهداف.

ولعب غاتوزو (42 عاما) وإبراهيموفيتش (39) سويا في صفوف ميلان عندما قادا فريقهما إلى إحراز آخر ألقابه في الدوري الإيطالي عام 2011. منذ تلك الفترة سيطر يوفنتوس بشكل كامل على الـ”سكوديتو” الفائز به في السنوات التسع الماضية. كما أن غاتوزو أمضى في النادي 13 عاما كلاعب قبل أن يشرف على تدريبه من 2017 إلى 2019.

ويحتلّ ميلان المركز الأول بفارق نقطتين عن ساسوولو و3 نقاط عن نابولي.

ورفض غاتوزو الحديث مبكرا عن حظوظ فريقه بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1990 بقيادة الأرجنتيني الأسطورة دييغو مارادونا، وقال في هذا الصدد “لا أحبذ الحديث عن السكوديتو”، مناشدا لاعبيه التحلي بـ”الهدوء”.

وسيخوض ميلان المباراة في غياب مدربه ستيفانو بيولي ومساعده جاكومو موريلي بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وأعرب لاعب وسط ميلان البلجيكي أليكسيس سايليمايكرس عن ثقته بقدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية في جنوب البلاد بقوله “الجميع يدرك أهمية هذه المباراة، نحن جاهزون. قام المدرب بعمل كبير في الأشهر الماضية وسنلعب للفوز الأحد من أجله”.

يوفنتوس للخروج من دوامة التعادلات

ويستضيف يوفنتوس الخامس كالياري وهو في حاجة ماسة إلى النقاط الثلاث ليدخل جديا في الصراع على القمة، علما بأنه أحد ثلاثة فرق لم تخسر حتى الآن إلى جانب ميلان وساسوولو، لكنه فاز في 3 وتعادل في 4 مباريات حتى الآن هذا الموسم.

وفي ظلّ استمرار غياب قطبي الدفاع المخضرمين ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني، قد يعود إلى صفوف السيدة العجوز المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت بعد غياب منذ آب/أغسطس الماضي إثر خضوعه لعملية جراحية في الكتف.

وكان يوفنتوس أهدر نقطتين ثمينتين ضد مضيفه لاتسيو في الجولة الأخيرة عندما تقدم عليه 1-صفر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، قبل أن ينتزع فريق العاصمة نقطة في الرمق الأخير.

ويسعى ساسوولو إلى مواصلة زخمه عندما يحلّ ضيفا على هيلاس فيرونا.

ويأمل فريقا إنترميلان وأتالانتا اللذان تعادلا 1-1 في الجولة الأخيرة إلى تحقيق نتيجة إيجابيّة قبل امتحانين صعبين لهما الأسبوع المقبل ضد ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنكليزي تواليا في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيان تورينو وسبيتسيا تواليا.

ويخوض فيورنتينا اول مباراة رسميّة بإشراف مدربه الجديد-القديم تشيزاري برانديلي عندما يلاقي بينيفينتو.

المصدر: وكالات

ذات صلة