هوفنهايم يتصدر الدوري الألماني بفيروس كورونا

عادت أرقام الإصابات بفيروس كورونا إلى الارتفاع في القارة الأوروبية، لا سيما في ألمانيا التي سجلت أرقاماً كبيرة في الفترة الأخيرة، الأمر الذي ألقى بظلاله على أندية الدوري الألماني، والتي خسرت في عدة مباريات جهود لاعبين سقطوا في فخ الفيروس.

ويأتي نادي هوفنهايم على رأس قائمة أكثر الأندية تضرراً من كورونا، حيث خسر 8 لاعبين في فترات مختلفة، ومن بينهم لاعبين مؤثرين في التشكيلة الأساسية للمدرب سيباستيان هونيس، وعلى رأسهم نجم الفريق الأول أندريه كراماريتش، لاعب خط الوسط سيباستيان رودي، والمهاجم الجزائري إسحاق بلفوضيل.

وتأتي أندية كولن وفولفسبورج خلف هوفنهايم في هذه القائمة، مع إصابة 6 من لاعبي كولن بالفيروس بين الجولات الأخيرة للموسم الماضي والجولات الأولى من الموسم الحالي، مقابل 5 إصابات في فولفسبورج، ومن ضمنها اثنتيْن للاعبيْن المؤثرين في خط الوسط، جوسيب بريكالو وريناتو شيتفن.

ونجحت 4 أندية فقط في إغلاق أبوابها بشكل كامل أمام الفيروس منذ انتشاره في شهر مارس الماضي، وعلى رأسها نادي ليفركوزن الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الموسم الحالي، بالإضافة إلى أندية شتوتجارت وفرايبورج وأرمينيا بيليفيلد.
وبالحديث عن الأندية الكبرى، أثبتت الفحوصات الطبية إصابة 3 من لاعبي بايرن ميونيخ بالفيروس، وهم سيرج غنابري ونيكلاس زوله وجوشوا زيركزي، مقابل إصابتيْن لكل من دورتموند ولايتزيش ومنشنجلادباخ، علماً أن بعض الحالات الإيجابية كانت خاطئة، لكنها لم تمنع الأندية من خسارة لاعبيها.

المصدر: وكالات

ذات صلة