روجليتش يشدد قبضته على صدارة سباق فرنسا

شدد بريموش روجليتش قبضته على صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات بعد تفوقه على إيجان بيرنال حامل اللقب في المرتفع الأخير من المرحلة 13 يوم الجمعة. وفاز الكولومبي داني مارتينيز متسابق فريق (ئي.اف-اديوكيشن فيرست) بالمرحلة 13 التي امتدت لمسافة 191.5 كيلومتر وانطلقت من شاتيل جويون. واحتل لينارد كامنه ومواطنه الألماني وزميله في فريق بورا-هانجروهه مكسميليان شاخمان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ووسع السلوفيني روجليتش متسابق فريق جامبو فيسما الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه في صدارة الترتيب العام بعد أن خسر الكولومبي إيجان بيرنال حامل اللقب ومتسابق فريق إنيوس قرابة 35 ثانية.

ويحتل سلوفيني آخر هو تادي بوجاتشر متسابق فريق الامارات المركز الثاني في الترتيب العام متأخرا بفارق 44 ثانية عن الصدارة بينما يأتي بيرنال ثالثا بفارق 59 ثانية عن الصدارة.

وتفصل دقيقتان بين ثمانية متسابقين وروجليتش لكن المتسابق السلوفيني كان الأفضل حيث حافظ على هدوئه رغم هجوم بوجاتشر المتكرر.

وشهدت مرحلة يوم الجمعة نهاية آمال المتسابقين الفرنسيين حيث أنهى رومان بارديه، الذي بدأ يوم الجمعة في المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 30 ثانية عن الصدارة، المرحلة متأخرا بفارق 2:30 دقيقة عن روجليتش بعد تعثر وصيف بطل نسخة 2016.

وتعرض متسابق فريق ايه.جي.2.ار لا مونديال لحادث قبل أن ينهض لكنه عانى من الدوار.

بينما تعثر جيوم مارتن، الذي كان يحتل المركز الثالث في الترتيب العام في بداية اليوم، في المرتفع قبل الأخير ليعبر خط النهاية متأخرا بفارق 2:46 دقيقة عن روجليتش.

وأصبح بارديه ومارتن خارج أول عشرة متسابقين ويتأخران بفارق ثلاث دقائق و3:14 دقيقة على الترتيب خلف روجليتش.

المصدر: رويترز

ذات صلة