كورونا يمنع الوحدة من استكمال مباريات دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الأسيوي للكرة القدم الخميس عن عدم قدرة نادي الوحدة الإماراتي السفر إلى قطر من أجل استكمال مواجهات مسابقة دوري أبطال آسيا وذلك عقب إصابة عدّة أفراد من الفريق بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن نادي الوحدة الإماراتي “أعلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدم قدرته على السفر إلى قطر من أجل استكمال دوري أبطال آسيا (الغرب)، حيث يحتلّ الفريق حالياً المركز الثاني في المجموعة الأولى، وذلك عقب تأكيد إيجابيّة نتيجة عدة أفراد من الفريق بفايروس كورونا المستجد”.

وأضاف الاتحاد الآسيوي: “قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمخاطبة الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، لإعلامه بعدم إمكانية الاستجابة لطلبه وطلب النادي بتأجيل مباريات دور المجموعات، وذلك بسبب استكمال الاستعدادات ووصول العديد من الفرق إلى قطر من أجل خوض المنافسة”.

وختم الاتحاد الآسيوي: “سوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المختصة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب التعليمات الموضوعة”.

وتخوض أربعة فرق من الإمارات منافسات دور المجموعات لدوري ابطال آسيا في النسخة الحالية وهي إضافة الى الوحدة، شباب الأهلي والعين والشارقة.

وغادرت بعثة شباب الأهلي الخميس متوجّهة إلى الدوحة لخوض المنافسات، في حين أعلن العين والشارقة مغادرتهما الجمعة.

وقرّر الاتحاد الآسيوي اعتماد تاريخ 19 كانون الأول/ديسمبر لإقامة النهائي من مباراة واحدة في منطقة الغرب.

واختار الاتحاد الآسيوي دولة قطر لاستضافة مباريات دور المجموعات حتى نصف النهائي بنظام التجمع من مسابقة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.

وأفاد الاتحاد في بيان عن “اختيار الاتحاد القطري للعبة، من أجل استضافة مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة غرب آسيا، وذلك اعتباراً من دور المجموعات وحتى الدور قبل النهائي، والتي تقام خلال الفترة من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية 3 تشرين الأول/أكتوبر 2020”.

المصدر: وكالات

ذات صلة