روجليتش ينتزع الصدارة وسباق فرنسا

انتزع بريموش روجليتش صدارة سباق فرنسا للدراجات على الرغم من خسارته المرحلة التاسعة لصالح مواطنه تادي بوجاتشر بعد انهيار البريطاني آدم يتس في الاختبار الثاني في الجبال يوم الأحد.
وفضل المتسابق السلوفيني عدم المخاطرة في الصعود إلى المرتفع الأخير لكن ذلك كان كافيا لينتزع القميص الأصفر لمتصدر الترتيب العام.

وتفوق بوجاتشر، البالغ عمره 21 عاما وكان أكثر المتسابقين شراسة في المرتفع الأخير إلى كول دي ماري بلانك، في سباق سرعة على روجليتش والسويسري مارك هيرشي ليقفز إلى المركز السابع في الترتيب العام متأخرا بفارق 44 ثانية عن المتصدر.

وقال بوجاتشر الذي احتل المركز الثالث في مشاركته الأولى في سباق إسبانيا العام الماضي “هذا يوم رائع، قدمت كل ما لدي في المرتفع الأخير لكني لم استطع الهروب من المنافسين. لكن الفوز بالمرحلة عوض ذلك”.

وعبر إيجان بيرنال حامل اللقب خط النهاية في مجموعة مكونة من خمسة متسابقين ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام متأخرا بفارق 21 ثانية عن روجليتش.

وأنهى يتس، الذي أوضح طموحه المحدود في السباق، المرحلة في المركز 15 متأخرا بفارق 54 ثانية عن الفائز ليتراجع إلى المركز الثامن في الترتيب العام.

ويحصل المتسابقون على راحة يوم الاثنين حيث سيخضعون للكشف عن فيروس كورونا.

وأصبح روجليتش المرشح الأبرز لكن الكولومبي بيرنال، الذي ينتظر المراحل في جبال الألب في الأسبوع الثالث، ما زال في الموقع الذي يريده.

وبعد هجومه في المرتفع الأخير يوم السبت كان بوجاتشر شرسا مرة أخرى في الصعود إلى كول دي ماري بلانك لكن روجليتش وبيرنال والإسباني ميكيل لاندا لحقوا به.

وحصل روجليتش على خمس ثوان إضافية عند قمة المرتفع الذي يبتعد بفارق 18 كيلومترا عن خط النهاية.

وكان بوجاتشر الأسرع في عبور خط النهاية وعوض خسارته 80 ثانية في مرحلة يوم الجمعة بسبب الرياح.

وتراجع الفرنسي جيوم مارتن إلى المركز الثالث متأخرا بفارق 28 ثانية عن المتصدر.

وبعد يوم من انتهاء آمال تيبو بينو في أن يكون أول بطل محلي للسباق في 35 عاما يحتل فرنسي آخر هو رومان بارديه المركز الرابع بفارق 30 ثانية عن روجليتش.

المصدر: رويترز

ذات صلة