ليلارد يسجل 61 نقطة في الفوز على مافريكس

قدم داميان ليلارد عرضا مذهلا وسجل 61 نقطة في أفضل حصيلة في مسيرته ليقود بورتلاند تريل بليزرز للفوز 134-131 على دالاس مافريكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مساء الثلاثاء. وشهدت هذه المباراة نجاح ليلارد أيضا في أن يصبح أول لاعب في تاريخ بورتلاند يسجل 50 نقطة على الأقل في مباراتين متتاليتين.

ورغم هذا الإبداع الهجومي، فإن أبرز لقطات ليلارد جاءت عند أداء الواجب الدفاعي، حيث وقف كالحائط أمام تري بورك الذي ارتكب خطأ هجوميا قبل 4.5 ثانية من النهاية أثناء تقدم تريل بليزرز 132-131.

وكان بورتلاند انتزع التقدم قبل 59.1 ثانية من النهاية عندما مرر ليلارد تمريرته الحاسمة الثامنة ووصلت الكرة إلى حسن وايتسايد.

وجاء الربع الأخير متقاربا ولم ينجح أي فريق في التقدم بأكثر من خمس نقاط، وكانت النتيجة متأرجحة باستمرار.

وحاول كارميلو أنطوني تخفيف الحمل الهجومي على ليلارد وسجل 26 نقطة، واشترك أنطوني وليلارد معا في 12 من 15 رمية ثلاثية للفريق.

وسجل الخماسي الأساسي في مافريكس رقمين مزدوجين لكل لاعب، وكان التألق الأكبر من نصيب لوكا دونتشيتش الذي سجل 25 نقطة ومرر عشر كرات حاسمة، لكن ما أضاع الانتصار هو فقدان الكرة بسهولة في 17 مناسبة مقابل ثماني مرات فقط للمنافس.

وحافظ تريل بليزرز بهذا الانتصار على الأفضلية على فينكس صنز، الذي حقق يوم الثلاثاء فوزه السابع على التوالي منذ استئناف المسابقة، في السباق على التأهل للأدوار الإقصائية من القسم الغربي.

المصدر: رويترز

ذات صلة