دي بروين يرغب بتمديد مسيرته عامين بسبب فيروس كورونا

تعهّد لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، نجم نادي مانشستر سيتي الانكليزي، باللعب عامين إضافيين في نهاية مسيرته تعويضا عن الوقت المهدر خلال فترة تفشّي فيروس كورونا المستجد.

وأدّى تفشي فيروس “كوفيد-19” إلى تعليق مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز حتى 30 نيسان/أبريل المقبل على الاقل، وعلى الأرجح سيتمّ تأجيلها لفترة إضافية بعد اجتماع أركان الكرة الإنكليزية الجمعة.

ولم يخض دي بروين أيّة مباراة منذ الأول من آذار/مارس مع سيتي الذي حقّق ثلاثيّة محليّة نادرة الموسم الماضي، بسبب أزمة تفشّي فيروس كورونا في إنكلترا والعالم.

وتأتي رغبة تمديد مسيرة لاعب الوسط البالغ 28 عاما، بعد موسم مميّز عوّض فيه فترة طويلة غاب فيها عن “سيتيزنس” الموسم الماضي بسبب الإصابة.

وقال دي بروين خلال فيديو مباشر على انستاغرام مع مواطنيه اللاعبين أكسل فيتسل وروميلو لوكاكو “أبلغت زوجتي بأني سألعب لفترة إضافيّة”.

تابع “بعد هذا الإغلاق، لا يمكنني البقاء في المنزل. قلت لها أنني سأخوض سنتين إضافيّتين. حان الوقت للعب كرة القدم مجدّدا. أفتقدها وهذا أمر صعب. لكننا لسنا مهمّين، وكرة القدم ليست مهمّة. الناس تحب كرة القدم، لكن يجب أن نبقى سالمين”.

وكشف دي بروين أن عائلته، بما في ذلك طفليه، عانوا من المرض خلال فترة الإغلاق، لكنّه أشار إلى تحسّن حالتهم راهنا “أنا في المنزل منذ أسبوعين. في البداية، عانت عائلتي وأولادي من المرض قليلا، فقلقت نوعا ما لكنهم تحسّنوا الآن”.

تابع “تطلّب الأمر ثمانية أو تسعة أيام، لكن لحسن الحظّ تحسّنوا الآن.. يسأل الناس لماذا لست متواجدا في بلجيكا. هذا لأني معزول ذاتيّا في إنكلترا. أعيش هنا لذا أنا متواجد هنا مع عائلتي وأطفالي”.

المصدر: وكالات

ذات صلة